الأحد، 1 فبراير 2009

اتحاد اصحاب المعاشات



البدرى فرغلى: اتحاد أصحاب المعاشات أكبر قوة اجتماعية فى مصر.. الحكومة «ضيّعت» أموال المعاشات فى مشاريع فاشلة كتب جمال نوفل ١/ ٢/ ٢٠٠٩
قال البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن أموال المعاشات ضاعت فى مشروعات فاشلة، بسبب الحكومات الفاشلة التى توالت على مصر وأصابتها بالنكبة والنكسة، مطالباً أصحاب المعاشات بالتضامن والاتحاد من أجل الحفاظ على حقوقهم.
ولفت فرغلى فى أول مؤتمر للجنة الاتحاد فى بورسعيد مساء أمس الأول، إلى أن أبطال حرب أكتوبر هم الآن على المعاش، وينبغى عدم إهانتهم، معرباً عن تفاؤله بما سماه نضاله وزملائه من أصحاب المعاشات فى الحصول على حقوقهم الضائعة، بعد أن انتزعوا ٣ مليارات جنيه فى أول تحرك.
وأضاف فرغلى: لابد من التضحية بأنفسنا، ولابد أن يكون بيننا ضحية من أجل حقوقنا، موضحاً أنه تم تشكيل لجان للاتحاد فى جميع المحافظات، وتابع: الكلمة العليا ستكون فى يد أصحاب المعاشات، حيث إن الحياة تبدأ بعد سن الستين.
واتهم فرغلى الحكومة بمحاولة السيطرة والهيمنة على الاتحاد، محذراً من انفراط عقد أصحاب المعاشات الذين نجحوا فى إرغام الحكومة على أن تخضع وتنفذ جزءاً من مطالبهم.
ووصف فرغلى فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» أصحاب المعاشات بأنهم أكبر قوة اجتماعية موجودة فى مصر، وهم الوحيدون الذين يتمتعون بالحرية بعيداً عن الشعب المصرى المكبل بالأغلال، كاشفاً عن تحريكه ومجموعته دعوى قضائية لفرض الحراسة على أموال المعاشات التى تقدر بالمليارات، بدلاً مما سماه «المجموعة الحالية» التى تدير هذه الأموال -فى إشارة إلى وزارة المالية- بعد أن صرفت الحكومة ٣٣٥ مليار جنيه على مشروعات وصفها بالفاشلة.
وانتقد فرغلى إصرار الحكومة على عدم منح أصحاب المعاشات العلاوة الاجتماعية الموحدة، والعلاوة الدورية، لافتاً إلى أنه جمع مليون توقيع، وبدأ فى رحلة المليون الثانى لإعادة حقوق أصحاب المعاشات الضائعة، وأضاف: لو حصلنا على ١٪ من الأرباح فقط فستكون لدينا أموال طائلة نستطيع بها أن نصارع الحياة بأسعارها المرتفعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق